أدارة شرق التعليمية ببورسعيد

ادارة شرق التعليمية - مدارس شرق على طريق الاعتماد - منتدى مدارس شرق التعليمية ببورسعيد- الجودة والاعتماد هدفنا - مدير الادارة الاستاذ محمد غريب ابو حباجة - مدير المنتدى الاستاذ ياسر صلاح
أدارة شرق التعليمية ببورسعيد

أدارة شرق التعليمية -مدارس شرق على طريق الاعتماد- ضمان الجودة - خرائط المنهج - الاستحداث فى المعايير والمؤشرات والممارسات


    الغياب اليومى

    شاطر
    avatar
    heba 72
    زائر
    زائر

    عدد المساهمات : 4
    تاريخ التسجيل : 07/09/2009
    العمر : 45

    الغياب اليومى

    مُساهمة من طرف heba 72 في الأربعاء أكتوبر 14, 2009 8:30 pm

    بالنسبة للمدرسة:-
    1- يتم تسجيل الغياب كل يوم على أن يكون مدير المدرسة مسئول مسئولية كاملة عن تسجيل الغياب على الحاسب الآلى. وإعتماد تقرير الغياب قبل التسجيل وبعده.
    2- فى حالة تعذر التسجيل من خلال المدرسة(لحدوث عطل فى الحاسب الآلى/ عدم توافر الإنترنت) يتم أحد البدائل الأتية :-
    • تسجيل الغياب فى أقرب مدرسة مجاورة متصلة بالإنترنت أو عن طريق قسم الإحصاء بالإدارة التعليمية(أيهما أقرب) .
    • عن طريق قسم الإحصاء بالإدارة التعليمية(أيهما أقرب) .
    • عن طريق مركز التطوير التكنولوجى.
    3- لا يسمح بأى حال من الأحوال عدم تسجيل غياب الطلاب أو المعلمين على الموقع.

    بالنسبة للإدارة التعليمية:-
    1- قسم الإحصاء بالإدارة التعليمية مسؤل مسؤلية كاملة على التأكد من إنتهاء تسجيل غياب جميع المدارس التابعة للإدارة إلكترونياً. وطباعة تقرير إحصاء الغياب على مستوى الإدارة وتسليمه للسيد مدير عام الإدارة فى ذات اليوم.
    2- يتولى مسئول الإحصاء بالإدارة توزيع المدارس الغير متصلة بالإنترنت على أقر ب أماكن(مدرسة / إدارة) لتسجيل بيانات الغياب ألكترونياً بها. 3- يتولى مسئول الإحصاء بالإدارة إستقبال الشكاوى و الإستفسارات الواردة من المدارس فى التعامل مع البرنامج وإبلاغها للمسئولين بمكتب مساعد أول الوزير للتكنولوجيا للعمل على حلها فورا.
    4- السيد مدير عام الإدارة مسؤل مسؤلية كاملة عن التأكد من أن جميع المدارس بالإدارة قد قامت من تسجيل الغياب عن طريق طباعة تقرير بالمدارس التى لم تسجل الغياب وإتخاذ إجراءات رادعة مع المقصرين ورفع تقرير يومى للسيد مدير المديرية.

    بالنسبة للمديرية :-
    1- إدارة الإحصاء بالمديرية مسؤلة مسؤلية كاملة عن متابعة أقسام الإحصاء بالإدارات التعليمية. ومتابعة المدارس التى لم تسجل الغياب وإبلاغ أقسام الإحصاء بهذه المدارس للعمل على حل مشكلاتها.
    2- تقوم إدارة الإحصاء بالمديرية بعمل نوبتجيات للتواجد فى الفترة المسائية
    3- تقوم إدارة الإحصاء بالمديرية برفع تقرير بالغياب على مستوى المديرية للسيد مدير المديرية .
    4- تقوم إدارة الإحصاء بالمديرية برفع تقرير بالمدارس التى لم تسجل غياب بكل إدارة تعليمية
    (إن وجد)للسيد مدير المديرية لإتخاذ إجراءات رداعة للقيام بالتسجيل علماً بأنه تم تجهيز كلمات سر خاصة بالسادة مديرى المديريات شخصياً ليتمكن من متابعة تسجيل الغياب على مستوى المديرية.
    (لذا يرجى أن يقوم مدير المديرية بتفويض مندوب من المديرية بإستلام كلمة السر الخاصة به من المسؤلين بمكتب السيد مساعد أول الوزير للتكنولوجيا)

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 3:14 am